رسالة الأمين العام بشأن اليوم الدولي لحفظ vr, sep 13, 2013

تتطلب التحديات غير العادية تدابير غير عادية

| English  | Français  | Español  | 中文 

تتطلب التحديات غير العادية تدابير غير عادية. فقبل جيل، اتفقت أمم العالم على التحرك الحازم لحماية طبقة الأوزون، فاستهلت عملية حكومية دولية فتحت سبلا جديدة.

وبينما ننفذ نتائج مؤتمر التنمية المستدامة لعام 2012 (ريو +20)، توفر قصة النجاح الملحوظ لبروتوكول مونتريال المتعلق بالمواد المستنفدة لطبقة الأوزون منارة أمل. فهذا البروتوكول يكفل حماية طبقة الأوزون، ويسهم إسهاما كبيرا في التخفيف من آثار المناخ، ويذكرنا بأن أمم العالم قادرة على التعاون من أجل الصالح العام، حينما تواجه أخطارا تهدد وجودها.

وآمل أن يهتدي المجتمع الدولي بهذا النجاح وأن يستلهمه في صوغ رؤية جديدة وإطار من التدابير لفترة ما بعد عام 2015، وهو الموعد النهائي لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية. ولا بد أن تصبح التنمية المستدامة - التي تتحقق بالتكامل بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والإشراف على البيئة، النبراس الذي نهتدي به ومعيار عملنا على الصعيد العالمي.

وبمناسبة هذا اليوم الدولي لحفظ طبقة الأوزون، أثني على كل من جعلوا بروتوكول مونتريال مثالا بارزا يشهد على التعاون الدولي. وأحث الحكومات وأرباب الصناعة والمجتمع المدني وجميع الشركاء الآخرين على استلهام مثل هذه الروح في مواجهة سائر التحديات البيئية والإنمائية الجسام التي نواجهها في عصرنا.

 
comments powered by Disqus