بمناسبة يوم الاغذية العالمي هذا ليكن هدفنا القضاء على الجوع في حياتنا من أجلنا جميعا wo, okt 16, 2013

| English    

الاربعاء 16 أكتوبر 2013

يعاني أكثر من 840 مليون شخص من الجوع في عالم غني بالأغذية. وهذا سبب كاف لاستثارة الضمير الاخلاقي والعمل على تضافر الجهود.

ولكن التحدي أعمق بكثير. فهناك بليونان من البشر يعانون من "جوع مستتر" وهو سوء التغذية. ويستتبع انتشار سوء التغذية أيضا وجود حوالي 1.4 بليون شخص يعانون من زيادة الوزن, ثلثهم تقريبا يتصفون بالبدانة و بالتالي هم عرضة لخطر الاصابة بداء القلب التاجي أو السكري, أو غير ذلك من المشاكل الصحية.

ويكمن السبيل الى تغذية أفضل, و صولا في اخر المطاف الى ضمان الحق في الغذاء لكل شخص, في استحداث نظم غذائية أفضل, أي نهج و سياسات و استثمارات أرشد تراعي البيئة و الانسان والمؤسسات و العمليات يتم من خلالها ايجاد المنتجات الزراعية, ومعالجتها, و تقديمها الى المستهلكين بطريقة مستدامة.

واني لسعيد بانضمام كثير من البلدان في جميع أرجاء العالم الى مبادرتنا التي تحمل عنوان "تحدي القضاء على الجوع" و بتعهد هذه البلدان بالعمل سويا على ايجاد نظم غذائية مستدامة.

واننا لقادرون معا على أن نسهم في كفالة حصول كل شخص على الطعام المغذي الكافي له كل يوم. وبمناسبة يوم الاغذية العالمي هذا, نسعى الى تحقيق هدف القضاء على الجوع في حياتنا من أجلنا جميعا

 
comments powered by Disqus