UNEP Banner
UNEP

فيديوت موهان - Indian, آسيا والمحيط الهادئ

2020 Winner | Entrepreneur | Indian

يتمثل هدف مؤسسة تاكاشار Takachar في زيادة كمية نفايات الكتلة الحيوية التي يتم تحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق في جميع أنحاء العالم وتقليل التلوث المرتبط بحرق الكتلة الحيوية في الهواء الطلق. يمكّن مشروع تاكاشار المزارعين الريفيين من كسب أرباح أكثر بنسبة 40% عن طريق تحويل مخلفات محاصيلهم في الموقع إلى وقود وأسمدة ومواد كيميائية ذات قيمة مضافة مثل الكربون المنشط. ومن خلال اختيار الكربون المنشط كسوق أولي لها، تنقل شركة تاكاشار سلسلة القيمة هذه إلى عتبة المزارعين، وبالتالي تقلل من تلوث الهواء المرتبط بحرق مخلفات المحاصيل.

وفيديوت هو المؤسس المشارك لمؤسسة تاكاشار Takachar. فهو شغوف بحصول المزارعين على الطاقة ودعم سبل العيش الريفية. وأصبح فيديوت مهتما بتطوير الطاقة/الكيمياء القائمة على الكتلة الحيوية بسبب إمكاناتها غير المستغلة وعلاقتها الوثيقة مع المزارعين. وقد عمل في الماضي مع شركة Simpa Networks، حيث قام بتطوير أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية للمنازل الريفية في الهند. وعمل فيديوت كزميل في مؤسسة Echoing Green لعام 2019 وحائز على جائزة Forbes 30 Under 30 لعام 2020.

إخلاء مسؤولية: ملحوظة: تمت مشاركة هذا المحتوى عبر الإنترنت لدورة برنامج أبطال الأرض الشباب لعام 2019 ولم يتم تحديثه. لا يدل هذا الإدراج ضمنا على دعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة أو تأييده له..

استكشفوا المزيد