افروز شاه - Inspiration and Action

المنظم البيئي

أفروز شاه، محام هندي شاب من مومباي، قام بأكبر حملة لتنظيف الشواطئ في العالم.

في أكتوبر 2015، كان شاه وجاره هاربانش ماثور، البالغ من العمر 84 عامًا والذي وافته المنية منذ ذلك الحين، محبطين من أكوام النفايات المتحللة التي جرفت شاطئ مدينة فيرسوفا بالكامل. عازمًا على القيام بشيء حيال ذلك، بدأ الاثنان بتنظيف الشاطئ.

منذ نهاية كل أسبوع ، ألهم شاه المتطوعين للانضمام إليه – بدءا من سكان الأحياء الفقيرة وصولا إلى نجوم بوليوود، ومن تلاميذ المدارس إلى السياسيين. لقد ظهروا في فيرسوفا بسبب ما يطلق عليه شاه "موعد مع المحيط" ، لكن ما يعني في الواقع العمل المتلألئ في تعفن القمامة تحت أشعة الشمس الهندية الحارقة.

جمع المتطوعون حتى الآن أكثر من 4000 طن من النفايات من الشاطئ الذي يبلغ طوله 2.5 كيلومتر.

ويعتزم شاه، الذي حشد السكان والصيادين عن طريق طرق الأبواب وشرح الأضرار الناجمة عن الفضلات البحرية، توسيع نطاق نشاط مجموعته لمنع القمامة من غسل الخور المحلي وعلى الشاطئ. إنه يريد أيضًا تنظيف غابات المنغروف التي يختنقها السواحل في الساحل، والتي تعمل كدفاع طبيعي ضد العواصف، وإلهام مجموعات مماثلة في جميع أنحاء الهند وخارجها لإطلاق حركات التنظيف الخاصة بها.

ويفتخر شاه بجدارة بإنجازات سكان فيرسوفا. لم تكتف الحركة بتوجيه انتباه صانعي القرار إلى حد كبير فحسب، بل بدأت أيضًا في استعادة الشاطئ، مع ظهور كميات متناقصة من القمامة الجديدة كل شهر.

ويتعهد بمواصلة حملته لتنظيف الشواطئ حتى يغير الناس وحكوماتهم في جميع أنحاء العالم نهجهم في إنتاج واستخدام وتجاهل المنتجات البلاستيكية وغيرها من المنتجات التي تغسل على الشواطئ في جميع أنحاء العالم.

UN Environment Programme congratulates Afroz Shah, awarded the 2016 Champion of…

الأخبار والقصص