وانج ونبياو - Lifetime Achievement

رئيس مجلس إدارة Elion Resources Group

فاز وانج ونبياو  رئيس مجلس إدارة Elion Resources Group ، بجائزة الإنجاز مدى الحياة لريادته في الصناعة الخضراء.

يشتهر وانغ ، 61 عامًا، المعروف باسم "ابن الصحراء" في الصين، بأنه رئيس مجلس إدارة أكبر مؤسسة للصناعات الخضراء في الصين، وهي مجموعة موارد Elion Resources Group ، التي يبلغ مجموع أصولها أكثر من 1.6 مليار دولار أمريكي.

اشترى وانغ منطقة تسمى سولتوورك في وسط صحراء كوبتشي في عام 1988. لقد أدرك بسرعة أن المشاكل المالية التي تعاني منها أعمال الملح، والمشاكل المتعلقة بسبل العيش في المنطقة،قد انتقلت إلى الصحراء: الرمال تتداخل مع الإنتاج وتجعل من الصعب نقلها المنتجات خارج.

لقد شاركت مع المجتمعات المحلية وحكومة بكين لمكافحة التصحر في الصحراء، والتي تغطي حوالي 18600 كيلومتر مربع في منغوليا الداخلية. لقد جردت قرون من الرعي الأرض، تاركةحوالي 70000 شخص يكافحون من أجل البقاء. الآن تم تخضير حوالي ثلثي الصحراء والمجتمعات المحلية لديها وظائف وبيئة أكثر متعة. وقدرت أبحاث الأمم المتحدة للبيئة أن المشروع يبلغ صافي قيمته 1.8 مليار دولار على مدار 50 عامًا.

يوضح المشروع كيف يمكن للقطاع الخاص أن يحقق ربحًا صحيًا ويقدم مساهمة إيجابية هائلة في تغير المناخ والتنمية المستدامة والعديد من القضايا البيئية الأخرى.

وقال وانغ "إن هدفي الوحيد هو مكافحة التصحر من أجل عالم أكثر خضرة، مع وجود المزيد من الجبال المورقة بمياه صافية، والتي أقدرها دائمًا كجبال فضية وذهبية".

في نوفمبر 2007، تم انتخاب وانغ نائبًا لرئيس اتحاد الصناعة والتجارة لعموم الصين، وفي عام 2008 فاز بجائزة الصين الخيرية. وفي يناير 2012، فزت بلقب "العامل الصيني النموذجي في العمل الأخضر" للمرة الثانية.

Wang Wenbiao, Chairman of Elion Resources Group, is UN Environment Programme Ch…

الأخبار والقصص