UNEP Banner
Anna Luisa Beserra Santos

آنا لويس بيسيرا - برازيلية, أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي

2019 Winner | ناشطة اجتماعية | برازيلية

كل دقيقتين، يموت طفل بسبب الأمراض التي تنقلها المياه.  أكوالوز هو جهاز معترف به من قبل الأمم المتحدة لا يكلف سوى 125 دولار أمريكي وسيخفض هذه المشكلة. يتم ذلك من خلال نظام لجمع مياه الأمطار من المناطق شبه القاحلة في البرازيل، ولكن مع إمكانية التطبيق في بلدان أخرى. وبتطبيق مبدأ منظمة الصحة العالمية الذي أوصت به اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية لتطهير المياه بالطاقة الشمسية، قمنا بتطوير جهاز أكوالوز، وهي التكنولوجيا الوحيدة في العالم للصهاريج، التي تحتاج فقط إلى ضوء الشمس لجعل مياه الأمطار مناسبة للاستهلاك. إنها تقنية معتمدة في هذا المجال، مع العديد من المزايا مقارنة بالمنافسين بما في ذلك مرشح الطين، والكلور وغليان الماء. ويمكن أن يستمر النظام حتى 20 عامًا ويمكن إعادة تدوير مكوناته؛ من السهل الحفاظ عليها وتنظيفها باستخدام الماء والصابون ، والمؤشر الذي يغير اللون عندما يكون الماء جاهزًا. إن تقنيتنا منخفضة التكلفة أيضًا ، ويمكن للبرازيل وحدها أن تخدم أكثر من 1.2 مليون عائلة من الصهاريج الموجودة. لا يتم استخدام أي مكون كيميائي ضار بالصحة أو الطبيعة، مع استبدال التأثير السلبي لاستخدام الكلور على الماء بأشعة الشمس. لقد ساعدنا بالفعل أكثر من 150 شخصًا للحصول على مياه الشرب، ونخطط للوصول إلى 700 شخص بحلول نهاية عام 2019.

منذ عام 2013، ابتكرت تقنيات مبتكرة ومستدامة لمعالجة المياه وإدارة النفايات الصلبة. لقد قمت بتأسيس شركة "مياه الشرب المأمونة للجميع" في عام 2015 لتطوير تقنية بدأت عندما كان عمري 15 عامًا. أنا أعمل في مجال المياه وأقوم بتطوير هاضم حيوي للمنازل الحضرية، لتوليد الغاز الحيوي لهم.

إخلاء مسؤولية: ملحوظة: تمت مشاركة هذا المحتوى عبر الإنترنت لدورة برنامج أبطال الأرض الشباب لعام 2019 ولم يتم تحديثه. لا يدل هذا الإدراج ضمنا على دعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة أو تأييده له..

استكشفوا المزيد