UNEP Banner
UNEP

سونيكا ماناندهار - نيبالية, آسيا والمحيط الهادئ

2019 Winner | مهندسة برمجيات | نيبالية

تتمتع نيبال بأسرع معدل انبعاثات للفرد من الكربون في جنوب آسيا. تهدف منصة التنقل بالطاقة الخضراء الخاصة بنا إلى جعل النقل العام الكهربائي بديلاً عالي الجودة للمركبات الخاصة لمكافحة تغير المناخ. إن أماكن سفا تيمبوس أو ما يعرف بالحافلات الصغيرة الكهربائية منتشرة في كل مكان في كاتماندو ومعروفة لكونها مملوكة للنساء. ونظرًا لأن معظم الحافلات تتوقف عند الساعة 8 مساءً، ستبدأ منصة التنقل بالطاقة الخضراء باستهداف سوق النقل الليلي لخدمتك، خاصةً للنساء المعرضات للخطر عند العمل في وقت متأخر. وتتمثل رؤيتنا في مساعدة النساء على امتلاك سياراتهم الكهربائية وتحديثها من خلال تمويل تأثير منخفض الفائدة. وستقوم منصة البيانات الكبيرة الخاصة بنا بجمع بيانات حول متطلبات النقل وأنماط حركة المرور في ساعة الذروة وتفضيلات الركاب وقدرات سداد القروض من أجل توفير درجة ائتمان بديلة. في نفس الوقت، سوف نقوم بجمع البيانات للحكومات والمخططين الحضريين لتخطيط خطوط الحافلات وتصميم امتدادات الطرق وإدارة تدفق حركة المرور. يمكن استخدام نظام الحجز والدفع الخاص بالمركبة الخضراء على أي هاتف محمول، كما أن المكافآت المحفزة للمستخدمين المتكررين تحمل الرموز الرقمية المعروفة باسم أميال منصة التنقل بالطاقة الخضراء التي تشبه الأميال الجوية.

قضيت العقد الماضي كمهندسة برمجيات ومديرة مشروع أشرف على أكثر من 20 مطور برمجيات في مركز مايكروسوفت للابتكار في نيبال. وتدربت في المعهد الكوري لأبحاث الفضاء، وأنا جزء من فريق بناء أول قمر صناعي صنع في نيبال. وتخرجت من برنامج الحلول والحاضنة العالمية بجامعة سينغولارتي، ومقرها في وادي السيليكون.

إخلاء مسؤولية: ملحوظة: تمت مشاركة هذا المحتوى عبر الإنترنت لدورة برنامج أبطال الأرض الشباب لعام 2019 ولم يتم تحديثه. لا يدل هذا الإدراج ضمنا على دعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة أو تأييده له..

استكشفوا المزيد