UNEP Banner

عمر عيتاني - لبناني, غرب آسيا

2019 Winner | مهندس صناعي | لبناني

إن تأثير إلقاء الملابس في مواقع المكب يعد كارثية. تنتج الألياف الطبيعية مثل القطن أو الحرير غازات الدفيئة عند التحلل، في حين أن الألياف الاصطناعية مثل البوليستر غير قابلة للتحلل، مما يؤدي إلى تأثيرات مماثلة على البيئة مثل البلاستيك. يمكن أن يكون للمواد الكيميائية الناتجة عن الأصباغ تأثيرات شديدة على مصادر التربة والمياه من الجريان السطحي. تقوم شركة فابريك إيد بإعادة استخدام الملابس غير المرغوب فيها وإعادة تدويرها. ويتم تصنيف الملابس إلى أكثر من 46 فئة، ويتم تنظيفها في مستودعاتنا وإعادة توزيعها على المجتمعات المحرومة التي يتراوح ثمنها ما بين 0.3 إلى دولارين أمريكيين لكل قطعة. لقد بعنا أكثر من 60000 قطعة من الملابس لأكثر من 7000 مستفيد. وبالإضافة إلى ذلك، نقوم بجمع الملابس والأحذية والإكسسوارات الجديدة والمستعملة بلطف من خلال شبكتنا من صناديق جمع الملابس الذكية الموجودة في جميع أنحاء لبنان، وتمزيق الملابس التي لا يمكن إعادة استخدامها واستخدامها في صنع الوسائد والكراسي والأرائك والحقائب. بالتعاون مع مجتمع أورفان ويلفير، نعمل أيضًا مع طلاب من مدرسة ESMOD Fashion لإنشاء ملابس عصرية ومع خياطات لاجئات من مؤسسة سوا للتنمية والمساعدة، وهي منظمة غير حكومية تعمل على تفصيل النسيج إلى ملابس. وتباع الإبداعات الجديدة في عروض الأزياء بأسعار تتراوح من 100 دولار إلى 200 دولار للعملاء من الطبقة المتوسطة، تحت الاسم التجاري RemAID بواسطة FabricAID.

بدأت الشركة التي حائزت على جوائز في مجال إدارة النفايات في سن السادسة عشرة. منذ ذلك الحين واصلت مشاركتي المدنية من خلال ريادة الأعمال والنشاط الاجتماعي، حيث تخرجت كمهندس صناعي لإنشاء شركة فابريك إيد FabricAID.

إخلاء مسؤولية: ملحوظة: تمت مشاركة هذا المحتوى عبر الإنترنت لدورة برنامج أبطال الأرض الشباب لعام 2019 ولم يتم تحديثه. لا يدل هذا الإدراج ضمنا على دعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة أو تأييده له..

Previous Regional Winners

استكشفوا المزيد