UNEP Banner
UNEP

فاطمة الزلزلة - كويتية, غرب آسيا

2020 Winner | مهندسة كهرباء | كويتية

أنا أعيش وأنتمي إلى دولة الكويت، إحدى أكثر دول العالم ثراءً. وعلى الرغم من أن الكويت تعد من بين أغنى دول العالم، إلا أن بلدي ليس لديها العديد من الحلول المستدامة في مجال إعادة التدوير - حيث تذهب 90 في المائة من النفايات مباشرة إلى المرادم البالغ عددها 18 في الكويت. كما أن هناك نقص بشأن البيانات الموجهة نحو النفايات على الرغم من أنماط الاستهلاك العالية. وبالإضافة إلى التحديات المتعلقة بالنفايات، تفتقر الكويت أيضًا إلى المساحات الخضراء الفعالة وتعاني من مشاكل تلوث الهواء. تتألف مؤسستي، "إكو ستار" من فريق صغير يقوم بالتركيز على الجمع الفعال للمواد القابلة لإعادة التدوير (الورق والبلاستيك والمعادن) الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع مصانع إعادة التدوير. نعمل جنبًا إلى جنب، فيما يتعلق بجمع النفايات مقابل الأشجار، مع كبرى الشركات الزراعية لمنح النباتات والأشجار للأفراد والمؤسسات - مما يشجع على زيادة الغطاء الأخضر في الكويت. ففي العام الماضي، عملنا أيضًا على جمع البيانات – وهي أول دراسة حديثة في مجال جمع ومعالجة النفايات في الكويت. لقد وفرنا حتى الآن أطنانًا من المواد من مكب النفايات وقمنا بتغطية أكثر من 2000 عملية لجمع النفايات (بما في ذلك جمع النفايات من المنازل والمدارس والشركات والمطاعم).

أنا اسمي فاطمة الزلزلة، أنا مؤسسة مشروع "إكو ستار. عمري 23 عامًا وأنا متخصصة في هندسة الكهرباء ومتحمسة لنشر الوعي البيئي حول النفايات كمورد - والنفايات كثروة. بعد إطلاق مشروع "إكو ستار" في السنة الأخيرة من دراستي، واجهت في البداية الكثير من التحديات في إقناع مجتمع ينظر إلى العمل البيئي باحتقار، لكن بعد المثابرة واصلت في إذكاء الوعي والتفاعل مع هذه القضية داخل الكويت وعلى المستوى الدولي. لقد فزت بالمركز الأول في مسابقة المشاريع والابتكار "نحن نتحد"  We Uniteفي عام 2018 وكنت أصغر قائدة في مجال الاستدامة في منصة SEEDS.

إخلاء مسؤولية: ملحوظة: تمت مشاركة هذا المحتوى عبر الإنترنت لدورة برنامج أبطال الأرض الشباب لعام 2019 ولم يتم تحديثه. لا يدل هذا الإدراج ضمنا على دعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة أو تأييده له..

Previous Regional Winners

استكشفوا المزيد