UNEP Banner

لويس مابولو - فلبينية, آسيا والمحيط الهادئ

2019 Winner | طباخة ومزارعة | فلبينية

في عام 2016، تضرر مجتمعنا من إعصار نوك تين، مما أدى إلى تدمير 80 في المائة من الأراضي الزراعية. لجأ المزارعون إلى قطع الأشجار من أجل بيعها مما أدى إلى خلق مشاكل بيئية. ويعيش المزارعون في الفلبين تحت خط الفقر، وهم ليسوا عرضة للكوارث فحسب، بل يصبحون أهدافًا للجماعات الإرهابية أيضا. نأمل في تثقيفهم حتى يتمكنوا من العيش على نوعية حياة أفضل. تم إنشاء ’مزرعتي وصالة الطهي‘‘ "مشروع الكاكاو"، وهو يهدف إلى مكافحة إزالة الغابات من خلال إحياء الأراضي القاحلة من خلال زراعة الأشجار، وإنشاء المشاتل الاقتصادية، وتعزيز التجارة العادلة وإعادة التشجير، مع تمكين المزارعين من ذوي الدخول المرتفعة. إن الكاكاو منتج عالي القيمة، وهو ملائم لمناخنا ونظامنا الإيكولوجي، وهو متين ومقاوم للطقس. وشهدت جهودنا لإعادة التحريج إحياء مصدرين للمياه في مجتمعنا، بسبب زيادة احتباس الماء في التربة. ونحن نشجع ممارسات الزراعة الطبيعية والمسؤولة، وصنع الأسمدة والحفاظ على أساليب الزراعة التقليدية. لقد قمنا بتدريب أكثر من 200 مزارع وزرعنا أكثر من 70000 شجرة على مساحة 70 هكتار من الأراضي.  

رسالة التحذير

Unable to retrieve https://youtu.be/watch?v=7jTv68k5JIU&t at this time, please check again later.

أنا رئيسة الطباخين الحاصلين على جوائز، وسيدة أعمال، ومزارعة ، ومتحدثة عامة ، وفائزة بجائزة 2018 لأفضل مزارعي الشباب في الفلبين.

إخلاء مسؤولية: ملحوظة: تمت مشاركة هذا المحتوى عبر الإنترنت لدورة برنامج أبطال الأرض الشباب لعام 2019 ولم يتم تحديثه. لا يدل هذا الإدراج ضمنا على دعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة أو تأييده له..

استكشفوا المزيد